كل ابن آدم خطاء. ولكن بصفتك بائعًا جديدًا على Amazon ، يمكن أن تمثل إحدى الخطوات الخاطئة خسارة كبيرة في الوقت والمال إذا كنت لا تعرف كيفية التعامل مع بعض المواقف. على الرغم من أن معظم بائعي Amazon الناجحين سيخبرونك أن الأخطاء تمثل فرصًا رائعة للتعلم ، إلا أن هذه الإغفالات يمكن أن تمنعك من الدخول في غضون 6 أشهر.

والخبر السار هو أنه يمكن تجنب معظم هذه الأخطاء ، ونحن ندرجها هنا حتى تتمكن من اتخاذ إجراءات لمواجهة هذه الحوادث المؤسفة:


أخطاء الأمازون المشتركة بين البائعين


حسابك الشخصي


1. التسجيل لحساب البائع الخاطئ

تحتاج إلى التسجيل لنوع حساب البائع التي تناسب احتياجاتك. الحساب الفردي ليس هو الخطوة الصحيحة إذا كنت تبيع الكثير من العناصر كل شهر. سوف ينتهي بك الأمر دفع مبلغ ضخم من الرسوم. إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب احترافي ولم تبيع أكثر من 40 عنصرًا في الشهر ، فستدفع مرة أخرى أكثر مما تحتاج إليه.

إذا لم تكن متأكدًا من حجم المخزون الذي يمكنك نقله ، فمن الجيد أن تبدأ بحساب البائع الفردي. عند زيادة المبيعات ، يمكنك الترقية بسهولة إلى حساب احترافي. يجب عليك أيضًا النظر في خيارات أخرى مناسبة تمامًا لتجارة التجزئة متعددة القنوات ، ووضع العلامات الخاصة ، والمنتجات الحرفية ، وكصانع.

من المهم أن تنظر إذا رسوم FBA يستحق كل هذا العناء في هذه المرحلة. قد يكون الذهاب إلى MCF أفضل حركة لعملك في المراحل المبكرة.


2. عدم قراءة الشروط والأحكام

لا يتبع أحد أهم أخطاء بائع Amazon البنود والشروط ، وهذا يبدأ بعدم معرفة هذه الأخطاء في المقام الأول. العميل دائما يأتي أولا على موقع أمازون. يمكن أن يكون العملاء غير متسامحين ، وبالتالي فإن السوق صارم بشأن القواعد. الأمازون يعلق حسابات المخالفة بانتظام. لديك فرصة للطعن وشرح نفسك ، لكن الوقت الضائع يضيع.

العديد من البائعين يحاولون بوعي لعبة النظام وينتهي بهم المطاف في ورطة عميقة. ولكن هناك الكثير من أخطاء بائع Amazon غير المقصودة والتي يمكن تجنبها بسهولة عن طريق معرفة ما هو مطلوب وما هو محظور. تحدد صفحة سياسات واتفاقيات أمازون كل شيء بوضوح لهذا الغرض المحدد وهو تجنب أخطاء بائع أمازون التي يمكن أن تزعج عملائها.

في ما يلي بعض أخطاء بائع Amazon التي يمكن أن تجعلك معلقًا أو محظورًا:

  • التسجيل لأكثر من حساب أمازون
  • الترويج لأعمالك خارج الأمازون (عنوان URL على قائمتك أو في رسائل العملاء)
  • اختلاس المحتوى (انتهاكات حقوق الطبع والنشر)
  • الإعلان عن المنتجات عن طريق وضع خصومات أو كوبونات في عنوان القائمة

3. تجاهل تغييرات السياسة والتحديثات

لا تقل أهمية عن قراءة السياسة عن التغييرات في السياسة أهمية. تضيف Amazon دائمًا أشياء جديدة ، لذلك يجب الانتباه عند إرسال الإعلامات المحدثة إليك. تحتاج أيضًا إلى التأكد من سرعة الالتزام إذا كان هناك أي شيء تحتاج إلى تغييره.

تغييرات السياسة و متري التحديثات هي الأهم ، ولكن لا ينبغي تجاهل التحديثات العامة أبدًا. يجب عليك اتباعها للحفاظ على تحديث قوائمك بحيث لا تربك العملاء أو تجد نفسك غير قادر على إرسال مخزون لأنك في الفئة الخطأ.


4. تطبيق قواعد السوق الأخرى على Amazon

هناك أوجه تشابه بين جميع الأسواق عبر الإنترنت. مع Amazon ، ومع ذلك ، سيكون لديك دائما المزيد من الاختلافات. كل سوق ومحركات البحث داخلها تعمل على مفاهيم وخوارزميات مختلفة.


5. عدم استخدام خدمات السوق

أحد أكثر أخطاء بائع Amazon شيوعًا هو عدم استخدام الأدوات التي يقدمونها. تم تصميم هذه الأدوات خصيصًا لمساعدتك على الأداء الجيد في السوق. قد لا ترغب في إجبارك على استخدام أدوات Amazon – خاصة الخدمات المدفوعة – لمجرد الاعتراف بها. لسوء الحظ ، إنها مجرد جزء من البيع على Amazon.

معظم الأدوات مجانية ، لكن يجب عليك استخدامها قدر الإمكان لأنها توفر لك نظرة ثاقبة. أمازون سرية للغاية حول خوارزمية الترتيب، وأدوات Amazon هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على بيانات حقيقية حول ما يجري. وبصراحة ، إذا كنت ترغب في تنمية أعمالك ، فعليك البدء في استخدام FBA و Amazon Advertising وتنفيذ Amazon Prime للاستفادة من هذا المجمع المتسوق الفائق.


6. ليس باستمرار تحسين أدائك

إدارة الأعمال التجارية متعبة. من السهل أن تحصل على كسول بعد المراحل الأولى عندما تأتي المبيعات. من الأسهل التخلي عنها عندما تستمر المبيعات في الظهور حتى بعد تجاهل قوائمك لفترة من الوقت. لكن هذا يؤدي إلى خطأين خطيرين في بائع الأمازون: التفكير في أنك حصلت عليه وتعتقد أنك لست بحاجة إلى تغيير الأمور.

يستغرق الأمر وقتًا طويلاً في Amazon لتحطيم البيانات ، ويستغرق الأمر بعض الوقت لإجراء تغييرات في نهايتها. إذا لم تكن متيقظًا ، فستتشرد ، وسيستغرق الأمر المزيد من الوقت والجهد لاستعادة مركزك السابق. استخدم المقاييس التي يوفرها السوق للبقاء على قمة كل شيء حتى لا تتخلف عن الركب.


7. الفشل في تشجيع تعليقات العملاء الإيجابية

مرة أخرى ، هناك خطأان في متجر Amazon. أداءك سيحقق نجاحًا إذا لم تحصل على تعليقات إيجابية ، بالطبع. ولكن تحتاج أيضا إلى الحصول عليها ردود الفعل – سواء كانت جيدة أو سيئة – لما لا يقل عن 2-5 في المئة من إجمالي مبيعاتك.

إذا كنت لا تضرب العلامة ، فأنت بحاجة إلى تشجيع التعليقات بنشاط – وبذل جهد للتأكد من أنها إيجابية. يمكنك استخدام أداة تلقائية لمساعدتك ، ولكن يجب أن تعمل دائمًا على تطوير لمسة شخصية تتحدث فعليًا مع العملاء.

راقب جميع التعليقات الواردة – من الناحية المثالية كل يوم – حتى تتمكن من الإزالة بسبب التقييمات الضعيفة التي لا تتوافق مع معايير Amazon. إذا كنت تستخدم FBA ، فيمكن إزالة أي شيء يتعلق بالوفاء. لا تنتمي مراجعات المنتجات أيضًا إلى قسم التعليقات ، لذلك يمكنك أن تسأل دعم البائع لضرب من خارج القائمة.

تأكد من معرفة الفرق بين التعليقات السلبية والتعليقات غير الدقيقة. تدور الملاحظات حول أدائك كبائع ، لذا إذا كان التقييم ينطبق عليك ، فلا يمكنك طلب إزالته. بدلاً من ذلك ، قم بالعمل مع العميل لحل مخاوفهم ، ثم اطلب منهم تحديث ملاحظاتهم بمجرد رضاهم.


8. الحفاظ على الأشياء المحلية للغاية

لا تتجاهل السوق الدولي إذا كنت ترى فرصة للتوسع. قد يكون البقاء محليًا أكثر راحة نظرًا لأنك تفهم السوق بالفعل. لكنك لا تريد أن تخسر مليارات العملاء الإضافيين إذا كنت تعرف أنك تستطيع خدمتها.


القائمة الخاصة بك


9. التنافس مع الأمازون

لا يمكنك الفوز على الأمازون ، خاصةً في سوقهم الخاص. هم أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت. لا يمكنك أن تأمل في الحصول على نتيجة جيدة من خلال الذهاب مباشرة مع هذا العملاق. حتى لو انتهى بهم المطاف إلى البيع بخسارة للبقاء على القمة ، فإنهم سيفعلون ذلك لأنهم قادرون على ذلك.

قبل أن تفكر في بيع منتج ما ، تأكد من أن Amazon لا تبيع نفس العناصر. استخدم أداة لمساعدتك في التحقق من الاتجاهات ، لأنك قد لا ترى ذلك ، وشراء المخزون ، ثم أدرك أن Amazon قد نفدت للتو في ذلك الوقت.


10. عدم الاستثمار في قوائم الجودة

تحتاج إلى بذل جهد واع في حياتك قوائم المنتجات. هذا يعني الحصول على صور عالية الجودة ونسخها بحيث تكون قدمك الأفضل للأمام. كنت ترغب في تحقيق أفضل انطباع يمكنك على العملاء للحصول على البيع باستمرار.

يجب أن تكون صورة المنتج الرئيسية لقطة عالية الدقة لأفضل زاوية للمنتج بمفرده على خلفية بيضاء. انتقل مع لون خلفية محايد آخر إذا كان منتجك أبيض. أضف زوايا أخرى للمنتج لمساعدة العملاء على إلقاء نظرة شاملة عليه. ثم أضف صورًا لأسلوب الحياة لتظهر لهم كيف يشعر استخدامها.

استخدم أفضل الكلمات الرئيسية للحصول على عنوانك والثانية أفضل الرموز النقطية. استخدم ما تبقى منها في الوصف ، ثم أدخل الباقي في حقل الكلمات الأساسية الخلفية. البقاء ضمن الحدود المعطاة لكل منطقة. لا تستخدم شفرة HTML ، أو عناوين URL ، أو جميع الحروف ، أو الرموز ، أو المعلومات الترويجية أو الصفات المميزة.


11. بيع العناصر التي لا تطابق قوائم المنتجات

إذا كنت تستخدم قوائم المنتجات الحالية ، فتأكد من أن العنصر الخاص بك هو تطابق تام. تقريبا ليست جيدة بما فيه الكفاية. سوف يشكو العملاء إذا لم يحصلوا على ما يراه بالضبط في القائمة ، ولا يحب Amazon ذلك على الإطلاق. إذا كان منتجك يختلف بأي طريقة عن العرض الحالي ، فأنت بحاجة إلى إنشاء بطاقة بيانات خاصة بك.


12. تجاهل نقاط الألم

لا يتسوق عملاء أمازون للمنتجات – بل يتسوقون للحصول على حلول لمشاكلهم. كل ما تفعله لبيع منتجك يجب أن يدور حول نقاط الألم لدى العملاء. وهذا هو نقطة البداية. هذا هو المكان الذي تحصل فيه على أفكار كلماتك الرئيسية وتقرر الصور التي تريد تحميلها ، وكيفية تنظيم نقاطك الرصاصية وكتابة وصفك.


13. التقليل من التكاليف

دائما دراسة رسوم الأمازون الأساسية حتى تتمكن من إنشاء ميزانية واقعية لمتجر Amazon الخاص بك. يجب أن تكون قادرًا على عرض تكاليفك طويلة الأجل لأشياء مثل التخزين والإعلان وخدمة العملاء.

الرسوم قابلة للتغيير ، لذلك كن محدثًا وأعد حساب ميزانياتك وفقًا لذلك. كما أنها مختلفة في أسواق Amazon ، لذلك تحتاج إلى ميزانية منفصلة لكل منطقة تبيع فيها.


14. إدخال كميات المخزون غير الصحيحة

بمجرد إنشاء أو استخدام قائمة حالية لمنتجك ، تكون كمية المخزون وسعره ظاهرة على الفور تقريبًا.

إذا أشرت إلى المخزون المتوفر الذي لا تملكه بالفعل ، فستواجه مشكلة عندما لا تستطيع شحنه على الفور. اكتب دائمًا كمية المخزون الصحيحة.

إذا أدرجت سعرًا منخفضًا وبدأ الناس في الشراء ، فستخسر المال أو تتعرض للمشاكل عندما تضطر إلى إلغاء الطلبات. التسعير الزائد أمر خطير أيضًا – يمكن حظر قوائمك. اكتب دائما بالسعر الصحيح.

يمكنك استخدام برنامج إعادة التسعير لمساعدتك في الحفاظ على قدرتك التنافسية بعد الإطلاق الأولي. يمكنهم خفض الأسعار لجذب العملاء حتى لا يضعفهم المنافسون. يمكن أيضًا ضبطها للتحكم في هذه التعديلات حتى لا تفقد كل مخزونك بسعر البيع.


15. نسيان ضريبة المبيعات

ضريبة المبيعات يجب أن تدفع ، ولا أحد يهتم الذي يدفع ذلك. يجب عليك ملء الإعدادات الضريبية الخاصة بك بمجرد التسجيل لحساب الأمازون الخاص بك حتى يتم العناية بها قبل إجراء أي مبيعات. أضف دائمًا الضريبة وإلا فسوف ينتهي بك الأمر إلى دفع التزامات كبيرة. يمكنك أيضًا استخدام أداة أو دفع أمازون لتحصيل الضرائب على طلباتك. لا تنس أنك ، البائع ، مسؤول عن تحويل مدفوعات ضريبة المبيعات ، وليس الأمازون.


16. لا تسعى الاستعراضات

واحد من أكبر أخطاء البائع الأمازون هو ترك الاستعراضات لملء عضويا. تعد المراجعات مهمة للغاية ، لكنك لن تحصل على الكثير لأن معظم العملاء لن يأخذوا الوقت ولا يتركون واحدة على الأقل. إنهم يريدون فقط الحصول على ما طلبوه ، وعندما يكونون سعداء ، هذه هي نهايته. لجعل الأمور أكثر سوءًا ، فهم مهتمون فقط بمراجعة المنتج إذا لم يكونوا راضين ، مما يعني التعليقات السلبية.

الطريقة الوحيدة للحصول على المزيد مشاركات إيجابية هو أن تكون استباقية عنهم. تأكد من البداية من توفير أفضل تجربة تسوق ممكنة. هذا يضمن أن معظم العملاء سيكونون سعداء بعملية الشراء. أولئك الذين لن يحصلوا على مثل هذه الخدمة الممتازة للعملاء ، بحيث تتحول عبوسهم إلى ابتسامات بسرعة لدرجة أنهم سوف ينسون شكاواهم ويركزون على مدى روعتك. ثم لديك مجال من العملاء سعداء الذين هم على استعداد لاختيار. تابع هذه المراجعات الإيجابية بالسؤال بأدب وإخبارهم بأهمية مراجعتها للعملاء الآخرين.


المخزون الخاص بك


17. وجود مخزون بطيء الحركة

عندما لا تتمكن من بيع المخزون ، فإن رأس المال الخاص بك مرتبط وأنت تدفع رسوم تخزين إضافية دون الحصول على أموال. ليس من الجيد أن ينفد المخزون ، لذلك تحتاج إلى معرفة مستوى جيد من المخزون.

إذا كنت تبيع عنصرًا جديدًا ، فابحث عن مستوى اختبار استنادًا إلى المبيعات المتوقعة ووقت الانتقال من المورد الخاص بك. إذا كانت لديك بيانات حقيقية عن عنصر حالي ، فاستخدمه لحساب مقدار المخزون الذي تحتاجه ، مع الأخذ في الاعتبار الوقت الذي يستغرقه الأمر من الطلب إلى توفيره للشراء في Amazon.

إذا كان لديك بالفعل فائض في المخزون لا يتحرك ، فأنت بحاجة إلى ذلك صفى ذلك ، حتى في حيرة ، قبل أن تفقد أكثر من دفع رسوم التخزين. هناك عدة طرق للقيام بذلك. يمكنك بيعه في مكان آخر ، أو بيعه بسعر مخفض ، أو تجميعه ، أو نقله إلى مكان لا تدفعه مقابل التخزين.


18. نفاد المخزون

أنت لا تخسر المبيعات في الأيام التي كنت خارجها. سوف يبحث العملاء عن بائع أكثر موثوقية. هذا يعني أنك يمكن أن تفقدهم إلى الأبد. قم بتطوير نظام لإدارة المخزون أو استخدام البرامج لمساعدتك على التأكد من أنك لا تفعل ذلك نفاد المخزون ولديهم مستويات المخزون المناسبة في جميع الأوقات.


تحقيق


19. لا تفي بتوقعات الوفاء

تتضمن أخطاء بائع Amazon الجديدة غالبًا الشحن المتأخر ، ومعلومات التتبع المفقودة ، وإلغاء الطلبات. إن استخدام FBA يزيل هذه المشكلات بسهولة ، ولكنه قد لا يكون كذلك الحق لعملك عند هذه النقطة.

إذا كنت تفي بالعناصر بنفسك ، فأنت بحاجة إلى نظام للتأكد من تلبية الطلبات تمامًا. يحتاج البائعون الجدد إلى سجل مثالي للطلبات العشرة الأولى على الأقل. تأكد دائمًا من أنه يمكنك الشحن في الإطار الزمني الذي أشرت إليه. أدخل دائمًا معلومات التتبع الصحيحة لكل طلب في Amazon. وتأكد دائمًا من أن لديك مخزونًا كافيًا للوفاء بكل طلب في الوقت المحدد.


20. التسعير الشحن مرتفعة جدا

يقوم الكثير من البائعين بتخفيض أسعار المنتجات ثم تعويضها عن طريق زيادة تكاليف الشحن. هذه خدعة قديمة يكرهها العملاء. إنه يقتل حماسهم في إيجاد الكثير. لقد ضيعوا وقتهم عليك ويشعرون بالغش.

تأكد من أن لديك تكلفة بيع جيدة للمبتدئين – ما تحتاج إلى تحقيق ربح ترضيه. هذا سيساعدك على الحفاظ على تكاليف الشحن معقولة بقدر الإمكان. الشحن بنسبة 20 ٪ من تكلفة العنصر مرتفعة للغاية. إنه يطفئ الزبائن. إذا كانت الشحن الفعلي مرتفعًا ، فأضف جزءًا منه إلى سعر العنصر الخاص بك لموازنته.

عملاء الأمازون يفضلون قسط ، حرية الملاحة، وهذا هو السبب في برنامج برايم يحظى بشعبية كبيرة. إذا كان بإمكانك تقديم شحن مجاني للطلبات التي يحققها التاجر عن طريق حسابها في تسعير المنتج الخاص بك دون رفعه ، فهذا أمر رائع.


خدمة العملاء


21. عدم وضع العميل أولاً

الأمر كله يتعلق برضا العملاء عن Amazon ، لذلك يجب أن تعامل العملاء مثل الملوك في جميع الأوقات. يبدأ هذا بالتأكد من أنك توفر لهم جميع المعلومات التي قد يحتاجون إليها قبل أن يطلبوها. هذا يقلل أيضًا من عدد الاستعلامات التي تحتاج إلى معالجتها وكذلك من خطر الانزلاق.

تأكد من أن جميع تفاصيل المنتج وسياسات المتجر واضحة وصحيحة ومتاحة بسهولة على قوائمك. لا تحاول تضليلهم أو إخفاء أي تفاصيل من شأنها أن تزعجهم لاحقًا. لا تقل شيئًا لا يمكنك فعله ، واحتفظ دائمًا بكلمتك.

في بعض الأحيان ، سيعود العملاء بمنتجات جيدة تمامًا ، لذلك تريد التأكد من أن سياسة المرتجعات الخاصة بك تغطي جميع القواعد مع الحفاظ على رضا العملاء.

عندما تتلقى شكاوى أو ملاحظات أو تعليقات سلبية ، لا تنزعج أبدًا أو تتجادل مع العملاء. ستخسر دائمًا ، حتى لو كنت على صواب.


لا تتداخل مع رأي عميلك حول منتجك!

لا تحاول أبدًا رشوة العملاء أو تحفيزهم على ترك ملاحظات أو تعليقات إيجابية. لن تفلت من العقاب لفترة طويلة ، وكل ما يجلبه على المدى القصير سيقتل عملك على المدى الطويل. لا يحب العملاء الحصول على خصومات أو هدايا مجانية مع ربط السلاسل. كما أنهم يدركون بسرعة أن المراجعات الإيجابية الأخرى المدرجة على قائمتك ربما يتم شراؤها وبالتالي تكون مزيفة. سوف ينشرون الكلمة.

تتبع دائمًا تفاعلات العملاء واستخدم جميع البيانات المتاحة لتحسين تجربة تسوقهم باستمرار.


22. أوقات الاستجابة البطيئة

تتوقع أمازون منك الرد على كل استفسار عميل خلال 24 ساعة. لا يهتمون بالمناطق الزمنية وأيام العمل ، أو ما هي الرسالة. اكتشف طريقة لمراقبة رسائل العملاء يوميًا حتى لا تخاطر بتعليق الحساب لوقت استجابة الاتصال المنخفض. يمكنك استخدام البرنامج أو استئجار المساعدة – كل ما يناسبك.


خاطرة

قد لا يكون البيع على Amazon أمرًا سهلاً ، لكن من السهل تجنب أخطاء بائع Amazon هذه. خطط للمستقبل باستخدام هذه النصائح حتى تكون مستعدًا لتكون البائع الذي تحب Amazon الترويج له.

سواء كنت جديدًا في متجر Amazon أو بائعًا مخضرمًا ، تعد هذه القائمة من أخطاء بائع Amazon بمثابة مرجع رائع لإبقائك على أصابع قدميك وتظل صعبًا لتكون الأفضل. لا تكون واحدًا من عشرات الآلاف من البائعين الذين يفشلون في Amazon – كثيرون في غضون ستة أشهر – بسبب واحد من هذه الأخطاء التي يمكن تجنبها من بائع Amazon.