بصفتك بائعًا في أمازون ، قد تواجه تحديات مستمدة من تفشي COVID-19. على الرغم من صعوبة التنبؤ بالمستقبل في ضوء الظروف ، فقد قمنا بتجميع سلسلة من الأسئلة الشائعة لمساعدتك في تتبع التغييرات التي أجرتها Amazon على عملياتها مؤخرًا.


تحت مدونة أمازون: اليوم الأول، تقوم الشركة باستمرار بتحديث الجميع فيما يتعلق بالعديد من التغييرات على النظام الأساسي ودعمهم الموسع لموظفيهم ، والبائعين ، والمستفيدين ، والمجتمع. إليك ما كانوا عليه في الأسابيع القليلة الماضية:

  • صندوق الإغاثة الأمازونتم تنظيم صندوق إغاثة بمساهمة أولية تبلغ 25 مليون دولار لمساعدة شركاء خدمة التوصيل في أمازون وسائقيها والموظفين الموسميين والمشاركين في أمازون فليكس الذين يعانون من ضائقة مالية خلال الوباء.
  • أجازة مرضيةسيحصل الموظفون الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 على إجازة مدفوعة تصل إلى أسبوعين.
  • المنتجات التي تحتوي على ادعاءات كاذبة بالفيروس التاجيمنعت Amazon أكثر من مليون منتج بمزاعم غير دقيقة بمعالجة أو منع بيع COVID-1 على المنصة.
  • تقييد منتجات الصحة والصرف الصحيالعناصر ذات الصلة بالفيروسات مثل أقنعة الوجه التي يمكن التخلص منها ومعقمات اليدين ومناديل التطهير والبخاخات والكحول الآيزوبروبيل وغيرها من المنتجات ذات الصلة ، لن يتم قبول أي تطبيقات ضمن هذه الفئات بعد الآن.
  • سداد أوامر الإزالةيُسمح للبائعين الذين لديهم مخزون متبقي من المنتجات المذكورة أعلاه في مراكز تلبية الطلبات بإنشاء أمر إزالة حتى 31 مايو 2020 ، وستقوم أمازون برد أي رسوم إرجاع أو التخلص.
  • التوظيف الجماعي. لتلبية الطلب المتزايد من العملاء خلال الأزمة ، نجحت أمازون في توظيف ما مجموعه 175,000 موظفًا بأجر إضافي للساعة وأجر إضافي مزدوج إضافي في الولايات المتحدة وكندا.
  • رفض شحنات FBA من الصين. كانت هناك مطالبات من البائعين بأن أمازون توقفت عن قبول شحنات FBA التي تم تسليمها مباشرة من الصين كإجراء وقائي.
  • التعاون مع شركات التكنولوجيا الأخرىيسعى البيت الأبيض لمساعدة عمالقة التكنولوجيا لتتبع تقدم COVID-19 واستخدام منصاتهم لتجنب التضليل.
  • النظر في مقاييس أداء البائعينطلبت أمازون من بائعيها تضمين وصف موجز لتأثير التفشي على أعمالهم على ردهم على إشعار الأداء ذي الصلة في البائع المركزي ، والذي سيتم النظر فيه أثناء تقييم أداء حساباتهم.

ما هي العناصر الموجودة حاليًا في قائمة أولويات Amazon؟

تحدد أمازون مؤقتًا الإمدادات الطبية والأساسيات المنزلية بسبب الطلب المتزايد من العملاء. لمعرفة المنتجات المسموح بها للشحن ، قد يشير بائعو الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى منتجاتهم صفحة جرد المخزون و تقرير إعادة التخزين في البائع المركزي.


ماذا يجب أن أفعل حيال الحملات الإعلانية التي ترعاها إذا كانت مستويات المخزون لدي منخفضة؟

البائع المركزي قدرة شرائية

طالما أن العناصر التي يتم الترويج لها في حملات الإعلانات الدعائية لا تزال متاحة للشراء ، فستستمر الإعلانات في الظهور.

بمجرد نفاد المخزون من العناصر ، ستتوقف الإعلانات تلقائيًا. وينطبق الشيء نفسه على حملات العلامات التجارية المدعومة إذا تم توجيه المتسوقين إلى صفحة قائمة المنتجات التي تحتوي على أقل من منتجين متاحين.

يجب تذكير مستخدمي المتاجر بأن حملاتهم ستستمر في الظهور بغض النظر عن مستويات المخزون الحالية. يمكنهم تخصيص صفحتهم وأقسامهم ومربعاتهم يدويًا لإخفاء المنتجات غير المتوفرة من المتجر.


كيف يؤثر المخزون المنخفض على حملاتي على الشبكة الإعلانية أو الفيديو أو الإعلانات المخصصة أو Amazon DSP؟

يُنصح البائعون بطلب المشورة من ممثل Amazon فيما يتعلق بمستويات المخزون واستراتيجيات الحملة.


ماذا أفعل إذا لم تعد المنتجات في متجري متوفرة؟

سيخفي الخيار الآلي منتجات البائع غير المتوفرة وإزالتها من الصفقات المميزة وأفضل البائعين وبلاط المنتجات الموصى بها.

سيستمر الخيار اليدوي في عرض هذه المنتجات ، ولكن سيتم حذف معلومات معينة مثل السعر وأهلية Prime.

يمكن للبائعين إزالة هذه المنتجات يدويًا من تمييزها عن طريق تحديد هذا الخيار عندما يقومون بتخصيص أقسام أو صفحات معينة من متجرهم.


هل هناك بديل لاستكمال منتجاتي بمفردي؟

شبكة التاجر المحققة (MFN) هي بديل لنموذج FBA في Amazon. وهذا يسمح للبائعين بتولي مسؤولية المنتج من التغليف إلى الشحن. يمكن للبائعين أن يطلبوا من مديري البائعين بخصوص الاكتتاب المباشر الحصول على مزيد من المعلومات.


هل يجب أن أضبط حملاتي إذا كان تسليم المنتج الخاص بي يستغرق وقتًا أطول من المعتاد؟

يمكن تحسين أداء الحملة باتباع النصائح التالية:

  • المنتجات الدعائية: اختر “عروض التسعير الديناميكية – للأسفل فقط” أو “عروض التسعير الديناميكية – لأعلى ولأسفل”. هؤلاء إستراتيجيات عروض الأسعار ستأخذ في الاعتبار التغيرات في الوقت الحقيقي في معدل التحويل وزيادة أو تقليل عروض الأسعار وفقًا لذلك. قد يوفر اختيار عروض الأسعار الثابتة للبائع المزيد من مرات ظهور الإعلان ، ولكنه يتركهم بتحويلات أقل لإنفاقهم الإعلاني.
  • عرض برعاية: من خلال استخدام عرض الأسعار الديناميكي ، يتم تعديل عروض الأسعار تلقائيًا وفقًا لاحتمالية التحويل. يمكن للبائعين إعادة تخصيص ميزانيتهم ​​نحو العناصر ذات المبيعات الأكثر.
  • العلامات التجارية برعاية: يمكن للبائعين الاستفادة من استراتيجيات استهداف الكلمات الرئيسية و / أو المنتجات التي تقود العملاء إلى أعمالهم. معرفة الحق استراتيجية الاستهداف سيساعدون إعلاناتهم على الظهور في عمليات البحث ذات الصلة للعملاء ويحث المتسوقين المحتملين على اكتشاف منتجاتهم عند البحث على موقع أمازون.

أضف ASINs للمنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الموسيقى أو البرامج والتطبيقات القابلة للتنزيل. يساعد ذلك في إعلام المتسوقين بالعناصر المتاحة بسهولة.


هل هناك أي كلمات رئيسية مقيدة يجب تجنبها في حملات الإعلانات الدعائية الخاصة بي؟

تنطبق قيود الإعلان على الكلمات الرئيسية التي تشير إلى مستلزمات COVID-19 مثل أقنعة الوجه ومعقم اليدين والقفازات الجراحية. يُنصح البائعون بمواصلة استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة لمنتجاتهم.


هل هناك طريقة لمراقبة تكلفة إعلاناتي (ACOS) لحملات الإعلانات التي ترعاها؟

تتبع ACOS الخاص بك باتباع هذه الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في التحكم في إنفاقك:

  • بالنسبة لحملات المنتجات الدعائية ، اختر “عروض التسعير الديناميكية – للأسفل فقط” أو “عروض التسعير الديناميكية – لأعلى ولأسفل” للسماح لـ Amazon بتعديل عرض التسعير الخاص بك وفقًا للتغييرات في معدل التحويل.
  • بالنسبة لحملات المنتجات المدعومة والعلامات التجارية المدعومة ، استفد من استراتيجيات استهداف الكلمات الرئيسية و / أو المنتجات التي تقود العملاء إلى نشاطك التجاري. تعلم المزيد عن استراتيجيات الاستهداف لحملاتك ومعرفة أفضل إستراتيجية للحملة لزيادة المبيعات.
  • مع المنتجات المدعومة والعلامات التجارية المدعومة ، يمكن استخدام الاستهداف السلبي لسحب المنتجات التي لا تحقق أي نقرات أو مبيعات.

هل هناك طريقة لرصد عائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) لحملات DSP الخاصة بي؟

لاحظ ما يلي عند مراقبة DSP ROAS:

  • يعتمد التحسين التلقائي على التغييرات في الوقت الفعلي في معدلات التحويل والمعايير الرئيسية التي تم تعيينها مسبقًا عند تنظيم عروض التسعير ومخصصات الميزانية والمعدل.
  • تحقق من تقرير تقسيم الجمهور واكتشف أي جمهور تريد إضافته أو إزالته بناءً على أدائه في زيادة التحويلات.
  • يمكن استخدام نموذج التقرير المخصص لتقييم الأداء عبر مواصفات الحملة والبند المختلفة مثل المخزون. ضع في اعتبارك هذه عند ضبط إعدادات الاستهداف الخاصة بك إذا لزم الأمر.

كيف يمكن لـ Amazon Advertising مساعدة أعمالي في وقت مثل هذا؟

يمكن للبائعين أو البائعين المسجلين في Amazon Brand Registry استخدام منتجات الخدمة الذاتية المجانية التالية للتواصل مع العملاء المحتملين والترويج لعلامتك التجارية:

  • المتاجر يسمح لك بإنشاء متجر مخصص متعدد الصفحات للترويج لعلامتك التجارية ومنتجاتك على المنصة. المعرفة المسبقة في الترميز ليست مطلبًا. المتاجر سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها من سطح المكتب والجوال. يمكن أيضًا ربط إعلانات العلامات التجارية المدعومة وإعلانات DSP بالمتسوقين الموجهين لزيارة صفحة المتجر الرئيسية أو صفحات فرعية معينة أخرى.
  • المشاركات (الإصدار التجريبي في الولايات المتحدة فقط) هي تجربة تصفح تعتمد على الصور والتي تتيح للمتسوقين استكشاف الخلاصات أو فئات المنتجات الخاصة بالعلامة التجارية واكتشاف عناصر جديدة من هذه العلامات التجارية. كل مشاركة قابلة للتسويق ، ويتم وضع علامات الفئات للسماح للمتسوقين بمواصلة تصفح المنشورات في فئات مماثلة.
  • أمازون لايف يوفر تفاعلًا في الوقت الفعلي مع المتسوقين عبر البث المباشر. يمكن للبائعين والبائعين الأمريكيين المسجلين في Amazon Brand Registry البث المباشر على Amazon.

تعرف على المزيد من خلال الانضمام إلى Amazon سلسلة الويبينار من الموضوعات الإعلانية الأساسية إلى المتقدمة.


هل تقدم أمازون أي نصيحة حول إدارة الميزانية لحملات الإعلانات التي ترعاها؟

يقدم Amazon العديد من النصائح حول إدارة الميزانية التي يمكنك اتباعها:


ما الخطوات التي يجب عليّ اتخاذها إذا كانت مقاييس حملتي متقلبة بسبب تغييرات أمازون؟

قد تتغير مقاييس الحملة بسبب إعطاء Amazon الأولوية للمنتجات المطلوبة في مراكز تلبية الطلبات. إليك ما يمكنك فعله لتنظيم حملاتك:

المنتجات الإعلانية

تتبع أداءك لمدة سبعة أيام واستخدم الاتجاهات الحديثة لتحسين حملاتك.


حملات المنتجات الدعائية

اختر “عروض التسعير الديناميكية – للأسفل فقط” أو “عروض التسعير الديناميكية – لأعلى ولأسفل”.


المنتجات الدعائية وحملات العلامات التجارية المدعومة

استفد من الكلمات الرئيسية و / أو المنتج استراتيجيات الاستهداف التي تقود العملاء إلى عملك.


عروض أسعار دعائية

يتم تعديلها تلقائيًا وفقًا لاحتمالية التحويل.


ما البدائل التي يمكنني تقديمها للمتسوقين إذا لم تعد بعض منتجاتي متاحة أو كانت عمليات التسليم تستغرق وقتًا أطول من المعتاد؟

جرب استخدام العلامات التجارية المدعومة ، والتي تتيح لك تمييز عناصر متنوعة من مخزونك وتوفير خيارات شراء إضافية أو بديلة للمتسوقين المحتملين.

يمكنك أيضًا إضافة روابط إلى متجرك لمساعدة المتسوقين في استكشاف مخزونك.

ضع في اعتبارك أنه بمجرد أن تصبح المنتجات المميزة في حملات العلامات التجارية المدعومة غير متوفرة أو تحتوي على أقل من منتجين متوفرين ، ستتوقف الحملة مؤقتًا من تلقاء نفسها.

من ناحية أخرى ، ستستمر الحملات الموجهة إلى المتجر في الظهور بغض النظر عن مستويات المخزون الحالية.